مدونة عالم الحشرات المتخصصة

تعرف علي عنكبوت الماء الذي يتغذي علي الاسماك




تعرف علي عنكبوت الماء الذي يتغذي علي الاسماك

  ..... من المعروف أن العناكب تتغذى عادة على الحشرات مثل الذباب، البعوض، الزنبور، الجراد، الفراش، الصرصور، وغيرها، ولكن اكتشف العلماء فصيلة جديدة من العناكب لا تتغذى على هذه الحشرات، بل تأكل غيرها من العناكب والأسماك التى يبلغ حجمها ضعف حجم العنكبوت.
عناكب تسبح وتسير على سطح الماء

وبحسب ما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فصيلة العناكب الجديدة التى اكتشفها فريق علمى من أستراليا وسويسرا، تتميز بقدرتها على السباحة والغطس والسير على سطح الماء، كما أنها تمتلك أعصاب قوية وإنزيمات تجعلها قادرة على التهام وقتل وهضم الأسماك التى تفوق حجمها بمراحل. ويعتقد علماء الحيوان التابعين لجامعتى “باسل” السويسرية، وأستراليا الغربية، أن هذه العناكب “شبه بحرية” كما يقولون، فقد راقبوا خمس عائلات متنوعة من العناكب التى تأكل الأسماك، وفحصوا ثلاثة فصائل فترس الأسماك فى ظروف معملية. موطن هذه العناكب

ووفقا لما قاله الدكتور مارتن نيفلر، أحد علماء الحيوان الذين أجروا دراسة علمية على هذه العناكب، تمتلك هذه الفصيلة قدرة كبيرة على قتل وهضم فرائسها هو شىء غير مألوف. وتقطن هذه العناكب فى العديد من مناطق حول العالم، ما عدا القارتين القطبيتين، حيث يتمركز معظمها فى أمريكا الشمالية. ويجدر الإشارة إلى أن هذه العناكب لديها أقدام خلفية تستطيع من خلالها الارتكاز على أى صخرة أو نبات ثم ترتاح بأقدامها الأمامية على سطح الماء، استعدادا لالتهام فرائسها من الأسماك.
معلومات عن التدوينة سحر محمد : الكاتب بتاريخ : السبت، 14 نوفمبر 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0 قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام