مدونة عالم الحشرات المتخصصة

تعرف علي اخطر واشرس العناكب المتواجدة بالكهوف




تعرف علي اخطر واشرس العناكب المتواجدة بالكهوف .


....... تتعدد أنواع العناكب وأشكالها وصفاتها على سطح الكرة الأرضية بتنوّع بلدانه وجغرافياتها ومناخاته، ومن بينها عناكب “تروجلورابتور”، والتى عثر عليها فريق من الباحثين والمستكشفين الهواة داخل الكهوف جنوب ولاية أوريجون بالولايات المتحدة الأمريكية.



حقائق مثيرة عن عناكب الكهوف
هذا النوع من العناكب يعتبر واحدًا من أنواع العناكب المفترسة، حيث أطلق عليه العلماء اسم “سارق الكهوف”، وذلك نظرًا لاتخاذه الكهوف موطنًا له، إضافة إلى امتلاكه مخالب أمامية مخيفة. ويشير الباحثون – الذين اكتشفوا هذه العائلة الجديدة من العناكب – إلى أن حجم الواحد منها يعادل حجم نصف دولار معدنى، أما عن عرضه مع امتداد أقدامه فإنه يصل إلى ما يقرب من 4 سنتيمترات.



سارق الكهوف.. فصيلة عناكب جديدة
يقول الخبراء وعلماء الأحياء والحشرات فى أكاديمية العلوم بولاية كاليفورنيا الأمريكية، إن هذه العناكب تطورت على نحو مميّز تمامًا، وهو الأمر الذى يجعلنا نقوم بتصنيفها فى فصيلة خاصة، وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتدبرس”، فإن هذه الفصيلة تعتبر أول زمرة جديدة تأتى من أمريكا الشمالية منذ عام 1870، كما أوضح علماء الحشرات أن وجود المخالب لدى هذه العناكب يعنى أنها “مفترسة بتخصّص”. تجدر الإشارة – فى السياق ذاته – إلى أن الذين اكتشفوا هذه الفصيلة الجديدة سارعوا بإرسال عيّنات من هذه العناكب إلى أكاديمية كاليفورنيا للعلوم الواقعة فى ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية
معلومات عن التدوينة سحر محمد : الكاتب بتاريخ : السبت، 14 نوفمبر 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0 قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام