مدونة عالم الحشرات المتخصصة

كيفية التخلص من العناكب داخل منزلك بسهوله




قد يكون وجود العناكب في منزلك أمرًا مفيدًا كونها تُحد من انتشار البعوض والحشرات الأخرى، ولكن يصعُب الأمر للغاية حينما تلتقي بواحدٍ منها في منزلك وجهًا لوجه. لذا، ينبغي عليك تعلُّم كيفية التخلص من العناكب على الفور، ومن ثم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لإبقائها بعيدًا عن المنزل والفناء.
اصنع عصا لإزالة نسيج العناكب. استخدم شيء ما يشبه العصا كعصا المكنسة أو الممسحة، واربط أو ثبت في طرفها قطعة قماش أو منشفة باستخدام شريط لاصق. وعند الانتهاء من صنعها، يجب أن تكون نهايتها مُبطنة على شكل كرة. تأكد من إحكام ربط كرة القماش بالعصا، حتى تتجنب سقوطها على الأرض عندما تكون مُشبّكة بخيوط العناكب.يُمكنك عند الرغبة رشّ مبيد حشري على قطعة القماش، فهذا من شأنه القضاء على أي عناكب حية عالقة بقطعة القماش. ولكن إذا كنت ممن يفضلون الابتعاد عن استخدام المواد الكيمائية، فيُحبذ عدم القيام بهذه الخطوة. وعلى أي حال، سينتهي أمر هذه العناكب داخل شباكها. إعلان



2
ابحث عن العناكب في الأماكن التي يُحتمل وجودها فيها. ابحث في زاويا المنزل حيث تلتقي الجدران بالسقوف، وتحت الأثاث القديم، وفي أي مكان آخر يحتوي على عناكب، وسيفزعك رؤية العناكب تتدلى من شباكها.


3
قُم بإزالة العناكب ونسيجها. استخدم العصا التي سبق صنعها لإزالة العناكب ونسيجها، وحاول الوصول إلى أضيق الأماكن التي يتخللها بيض العناكب الذي سيفقس عاجلًا أم آجلًا. التقط العناكب بالعصا من على الجدار، واضغط عليها بالعصا بقوةٍ.اجعل حركتك دورانية لتلف الأنسجة حول قطعة القماش، واحرص على عدم ترك أي بقايا معلقة.


4
تخلص من قطعة القماش. عِند الانتهاء من المهمة، ضع قطعة القماش في كيس من البلاستيك وانزع الشريط اللاصق ودعها تنزلق بداخله ثم اربط الكيس بإحكام وألقهِ في سلة المهملات وكرر ما سبق مرة واحدة كل شهرين أو كلما استدعى الأمر. إعلان


طريقة 2 من 3: تقليل العوامل التي تجعل منزلك مأوى للعناكب


1
َتجنب الفوضى في منزلك. تنجذب العناكب إلى الأماكن المظلمة والهادئة، وهذا هو سبب انتشارهم في زوايا الطوابق الأرضية دائمًا. وإذا كانت الفوضى تعُم منزلك، فإنك بهذا تُهيئ مناخًا ملائمًا لوجود العناكب. لا تحتفظ بالأثاث القديم في منزلك. وإذا كان لديك مقاعد وأرائك أو أي أثاث قديم تغطيه الأتربة ولا تستخدمه مطلقًا، فاحرص على تعرضه للهواء ثم نقله إلى أي جمعية خيرية، حيث يُشكل الأثاث المُستخدم قليلًا مأوى مناسب لحياة العناكب.لا تستخدم المساحة الموجودة تحت الأسرّة مَخزنًا لأغراضك، حيث تُعد الملابس المُخزنة طويلًا والأحذية وأكوام الورق والأشياء الأخرى المُخزنة تحت السرير عامل جذب للعناكب.
تخلص من عادة إعادة تدوير الأشياء، حيث تُسهم الزجاجات القديمة والعلب الفارغة والصحف في جذب الحشرات إلى منزلك، ومن بينها العناكب. لذا، احرص على التخلص من هذه الأشياء على الفور بعد استخدامها.



2
استخدم طرق تخزين مناسبة. تميل العناكب إلى الانتشار في الفراغات المُهملة بين الصناديق والأكياس وعبوات التخزين الأخرى. فعادةً يتم تخزين هذه الأشياء في الغرف والخزائن التي لا تُفتح يوميًا، ولذا، ينبغي التأكد من تخزين الأشياء بطريقة صحيحة. احرص على عدم وضع الصناديق على الأرض، بل ضعها على وحدات الرفوف لتقلل من فرص وصول العناكب إليها.لا تستخدم الصناديق المصنوعة من الورق المقوى، بل استخدام الصناديق البلاستيكية ذات الأغطية المُحكمة ووضعها على الرفوف من شأنه أن يعوق حركة العناكب.



3
حافظ على نظافة منزلك. تتغذى العناكب على الحشرات، وتعيش الحشرات على فتات الطعام والسكر وغيرها من المواد الغذائية. لذا، حافظ على نظافة مطبخك واحرص على وضع طعامك في حاويات محكمة الإغلاق لمنع الحشرات من الوقوع فيه. فرّغ منزلك من محتوياته مرةً كل أسبوع، حيث يسهم تنظيف السجاد في إزالة بيض الحشرات والتخلص من فتات الطعام الصغير والذي تعيش عليه الحشرات.استخدم منظف خاص لتنظيف عتبة النوافذ وألواح قاعدة الجدران والأماكن الأخرى كل بضعة أسابيع.


4
انصب فخاخًا من الغراء في الأماكن التي يُفترض وجود العناكب بها. تتفاوت العناكب في درجة انجذابها إلى الفخاخ المختلفة، لذلك عليك اختيار النوع الفعّال للقضاء على العناكب التي تعيش في منزلك. ما سيحدث هو أن العناكب ستعلق في الفخاخ وتلتصق بها عند مرورها عليها. كما يُمكنك التخلص من الفخاخ فيما بعد.


5
استخدم المبيد الحشري. إذا كنت تعاني من كثرة العناكب في منزلك، فسيكون رش المبيد الحشري حول المداخل هو الاختيار الأمثل. فعادة ما تكون هذه المبيدات فعّالة، ولكن يحذر استخدامها عند وجود أطفال أو حيوانات أليفة كونها سامة. إعلان


1
اجعل منزلك مُؤمنًا. تأكد من صعوبة دخول العناكب إلى المنزل، فاحرص على أن تكون النوافذ والأبواب مغلقة واتخذ التدابير التالية لإبقاء هذه الحشرات غير المرغوب فيها بعيدةً عن منزلك: استخدم عازلًا لسد الشقوق والثقوب داخل المنزل وخارجه.

تأكد من وجود ستائر على النوافذ وافحص الستائر من وقتٍ لآخر للتأكد من عند احتوائها على ثقوب.اعمل على تغطية جميع المنافذ المفتوحة مثل فتحات التهوية والمداخن والبالوعات.





2
شذّب أوراق الأشِجار المحيطة بمنزلك. تَبني بعض أنواع العناكب شباكها بين الحشائش الطويلة وغيرها من النباتات. فإذا كنت تُعاني من وجود العناكب، يُفضل إزالة الحدائق القريبة من منزلك. وينبغي عليك تقطيع الحشائش في كثيرٍ من الأحيان واستخدام بقايا تقليم الحشائش في تسميد الجزء الخلفي من الفناء.
3
تجنب وضع أكوامًا من الأخشاب بالقرب من منزلك. تُحب أنواع عديدة من العناكب العيش بين أكوام الخشب، لذلك، فإن وجود كومة واحدة من الخشب أمام منزلك يُشكّل عامل جذب لدخول العناكب إلى منزلك. وبالتالي، عليك تخزين الأخشاب الخاصة بك في مخزن بعيد عن منزلك.













معلومات عن التدوينة سحر محمد : الكاتب بتاريخ : الأربعاء، 11 نوفمبر 2015
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0 قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام